نبذة عن الكلية

تعتبر كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتقانة بمثابة أول كلية صيدلة أهلية في السودان فقد استقبلت الفوج الأول من الطلبة بحلول عام 1999. وتهدف الكلية في مجمل رسالتها إلي تدريس كل العلوم الصيدلية لتأهيل الخريج لان يكون خبيراً بالدواء وعلي إلمام واسع بما يستجد من علاج ويصبح في مقدور الصيدلي ابتكار الأدوية المختلفة وفحصها وتحليليها كيمائياً وبالتأكد من ملاءمة التراكيب الدوائية ومدي تطابقها للمواصفات الدستورية.

لمنهج كلية الصيدلة الحالي سماته وملامحه الأكاديمية والمهنية كما تهدف الكلية من خلاله لرفع مستوي التعليم الصيدلاني والبحثي وتسعي الكلية جاهدة علي مواكبة المستجدات العلمية ولمد جسور التعاون مع الكليات المماثلة والمؤسسات الطبية داخل وخارج القطر.

تلتزم الكلية بمهام تلبية احتياجات المجتمع المتغيرة وذلك بتطوير المناهج والخطط الدراسية والعمل علي توفير الكفاءات المؤهلة وإرساء مفاهيم التعليم والتعلم وصياغة المساقات الدراسية ومفرادتها بالإضافة لاستخدام طرق التدريس الحديثة والتقييم المستمر بشكل ينسجم مع أهداف الكلية.

يناهز عدد الطلبة المسجلين بالكلية في العام ما يقارب 550 طالب وطالبة وتمنح جامعة العلوم والتقانة بناء علي توصية مجلس الكلية درجة بكالوريوس الشرف في الصيدلة.

خرجت كلية الصيدلة منذ نشأتها وحتي نهاية العام 2014 (14) دفعة (761 طالب وطالبة) من الصيادلة من ذوي الكفاءة والمؤهلين لممارسة المهنة في شتي المجالات الصيدلانية و تم  تخريج الدفعة الخامسة عشرة في شهر أغسطس 2015.